البريد الإلكتروني |  خريطة الموقع  |   إتصل بنا

Print
Published Date

الفئات الاجتماعية المستهدفة

تعمل جامعة السودان المفتوحة على توفير فرص واسعة ومفتوحة لفئات مختلفة من طالبي التعليم الجامعي، بالإضافة إلى خريجي المرحلة الثانوية الذين لا يجدون فرصة للاستيعاب في الجامعات التقليدية المقيمة.

تتيح الجامعة ـ بصفة خاصة ـ فرصاً واسعة لاستيعاب الفئات الآتية:

1.  العاملين في قطاع الخدمات الفنية والإدارية والعسكرية والنظامية الأخرى الذين لا يستطيعون ترك مسؤولياتهم ، ولا التقيد بنظام الجامعة التقليدية المقيمة، ويرغبون في دعم اختصاصاتهم أو إضافة مؤهلات أخرى إلى مؤهلاتهم القائمة.

2. فئات مجتمعية يكون موقعها الجغرافي بعيداً عن أماكن وجود الجامعات المقيمة، وتّلزمّها مهامها الأسرية والحياتية والاجتماعية بالبقاء في مواقعها.

3. النساء اللواتي لا يساعدهن وضعهن الاجتماعي والثقافي على التعليم الجامعي، وكذلك ربات البيوت اللواتي يصعب عليهن ترك مسؤولياتهن في تربية الأطفال والقيام بأعباء الأسرة ومهامها.

4. معلمي مرحلة التعليم الأساسي من منسوبي وزارة التربية والتعليم الذين تبتعثهم لنيل بكلاريوس التربية.

5. الراغبين من غير منسوبي وزارة التربية والتعليم، في الحصول على بكلاريوس التربية للتدريس في مرحلة التعليم الأساسي.

6. فئتين من معلمي المرحلة الثانوية، تُؤهِلُّ إحداهما موادّ تخصص في البكلاريوس من تدريسها في المرحلة الثانوية ولكن ينقصها الإعداد المهني، والفئة الأخرى لا تؤهلها مواد تخصصها في البكلاريوس من تدريسها في المرحلة الثانوية(فئة المعلمين البدلاء) وينقصها الإعداد المهني. ترغب الفئة الأولى في الحصول على دبلوم التربية، والفئة الثانية في الحصول على الدبلوم المهني الأكاديمي.

7. المغتربين الذين تحول قوانين البلدان التي يقيمون فيها دون الحصول على تعليم جامعي، أو الذين يرغبون في الحصول على التعليم الجامعي المطبق في السودان.

8. حفظة القرآن الكريم وغيرهم من العاملين في مجال الدعوة الذين يرغبون في الحصول على دبلوم الدعوة.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة السودان المفتوحة  2016 

Copyright 2011. Joomla 1.7 templates. Custom text here